X أغلق
X أغلق
اخر الاخبار
القائمة الرئيسية
توصيات الزوار

الاحتلال يزيل بعض الكتل الاسمنتية في المدخل الغربي لقرية العيسوية

admin - 2015-10-31 08:17:53

 

 

أزالت قوات الاحتلال عصر اليوم الجمعة عددا من الكتل الاسمنتية الموجودة عند المدخل الغربي لقرية العيسوية، بعد احتجاج وجهاء القرية وسكانها.

وذكر المختار أبو معمر دوريش أن مسيرة سلمية انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الأربعين وسط القرية، حتى وصلت المدخل الغربي، شارك فيها الرجال والنساء والأطفال، وأصروا على الاحتجاج والتواجد في المكان، حتى إزالة الكتل الاسمنتية. وبالفعل حضرت جرافة تابعة لقوات الاحتلال وأزالت قسم من الكتل الاسمنتية، وتمكن سكان القرية من استخدام مقطع من المدخل لعبور سيارات وحافلات القرية.

كما أكد على أن تكاتف السكان وتعاضدهم، في ظل المحنة التي تعرضوا لها خلال إغلاق مداخل القرية، أدى إلى تخفيف معاناتهم، وما زالوا يطالبون بإزالة كافة الكتل الاسمنتية الموجودة على كافة المداخل منذ نحو 20 يوما، وإنهاء سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال ضد سكان القرية.

وأوضح المختار أبو معمر دوريش أن وجهاء وسكان القرية، إحتجوا مساء أمس الخميس عند المدخل الغربي، لدى قوات الاحتلال المتواجدة في المكان، وطالبوها بفتح مداخل القرية التي تسببت بمعاناة السكان، واستشهاد المواطنة هدى دوريش، بعد عرقلة مرور السيارة التي أقلتها من المدخل الشرقي.

يذكر أن إغلاق مداخل القرية أدى إلى حصار السكان من جميع الجهات، وعرقلة وصولهم إلى مدينة القدس وعمال وطلاب المدارس.

 

اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار